أخبارسلايد

دعوات لتدشين 3 بؤر استيطانية جديدة بالضفة الغربية اليوم الأربعاء

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أعلن مستوطنون في الضفة الغربية، عن ثلاث نقاط تجمع مساء اليوم الأربعاء، للانطلاق في بناء ثلاث بؤر استيطانية جديدة بالضفة الغربية، بعد مصادقة حكومة الاحتلال على بناء وحدات استيطانية إضافية.

 

وأشار المستوطنون إلى أن النقطة الأولى تتمثل في التجمع قرب رام الله، وهي المنطقة التي يطلقون عليها “منطقة بنيامين، والثانية نقطة تجمع قرب مستوطنة “أرئيل”، والثالثة نقطة قرب تجمع مستوطنات “غوش عتصيون”.

 

وصادقت سلطات الاحتلال، على بناء 114 وحدة استيطانية جديدة على مساحة تقدر 150 دونماً في المنطقة الواقعة شرق رام الله، في البؤرة الاستيطانية التي أطلق الاحتلال عليها اسم “متسبيه داني”.

 

ويستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، لتأمين وحماية وصول مئات المستوطنين اليوم الأربعاء، إلى 3 مستوطنات رئيسية في الضفة الغربية في محاولة منهم لإقامة 3 بؤر استيطانية جديدة، من أصل 28 تم التخطيط لإقامتها خلال ما تبقى من العام الجاري.

 

وقال مراقبون فلسطينيون إن “دعوة حركات استيطانية إلى توسيع دائرة استيطان جديدة في الضفة، والمباشرة بها اليوم الأربعاء، هو استمرار في عملية نهش ما تبقى من أراضي الضفة”.

 

وأضاف المراقبون أن “هذه السياسة تؤكد نية الاحتلال المستمرة، في استباحة كل المناطق دون الاكتراث بتصنيفها أو وجودها ضمن أي اتفاقيات سابقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى